بلينكن : ملف الصحراء سبب تواجد بوريطة في واشنطن (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

استقبل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ، اليوم الإثنين نظيره المغربي ناصر بوريطة في واشنطن.

بلينكن قال في تصريح مقتضب أنه سيناقش مع بوريطة عدة ملفات منها العلاقات الثنائية و ملفات المنطقة و التطبيع مع اسرائيل، وكذا ملف الصحراء.

وزير الخارجية الأمريكي، أكد أن ملف الصحراء هو السبب الأول لتواجد وزير الخارجية المغربي في واشنطن ، خاصة بعد تعيين المبعوث الأممي.

بلينكن زاد بالقول :”لقد أتيحت لنا الفرصة للتحدث ورؤية بعضنا البعض في عدد من المناسبات منذ يناير. لكن من الجيد بشكل خاص وجود زميلي ناصر هنا في الوزارة لأن لدينا شراكة طويلة الأمد مع المغرب ، شراكة نريد تقويتها وتعميقها”.

من جهته قال بوريطة :” يسعدني أن أكون هنا دائمًا. لدينا شراكة طويلة الأمد وحان الوقت لإثرائها أكثر – إثراء حوارنا الاستراتيجي ، وتعاوننا العسكري ، وكيفية الدفاع عن مصالحنا ، ومسائل أخرى حول العالم.

و اضاف بوريطة :”أعتقد أن التحديات التي نواجهها ، التحديات العالمية – تغير المناخ والتطرف – ولكن أيضًا في بعض المناطق في ليبيا وأفريقيا تعطي أهمية أكبر لهذه العلاقة ، وهذه هي بالضبط رؤية جلالة الملك محمد السادس – لتعزيز و لجعل هذه العلاقة أقوى.”

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X