بنكيران : العدالة بالمغرب مُعْوَجَّة ولا توظيف بدون مباراة والإقتطاع من أجور المضربين ضروري

0

زنقة 20 . وجدة

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إن العدالة في المغرب “معوجة” “وبات الغني وصاحب الثروات يأخذ أكثر من الفقير المعدم وهو ما لا يمكن قبوله” يقول بنكيران.

http://www.youtube.com/watch?v=P6_j7tF2BMo

و أضاف رئيس الحكومة الذي حل ضيفاً على مؤسسة HEM بوجدة صبيحة اليوم السبت أن من أهم الاجراءات التي اتخذتها الحكومة هي الإقتطاع من أجور المضربين حيث قال “نقتطعو من الأجور ومن بعد نتفاوضو ” مضيفاً أن الدولة تدبر الميزانية نيابةً عن الشعب.

بنكيران اعتبر أنه تلقى أخباراً يوم الإضراب عن أعمال تسيئ للإدارة المغربية ومنها يقول بنكيران ” كابن لي قدم خدمات فالمقاهي ب150 درهم نهار الإضراب”.

http://www.youtube.com/watch?v=6KCwdo4aU08

واعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن مثل هذه القرارات يمكن أن تهدد مستقبله السياسي لكنه أشار إلى أن ذلك أهون من أن “تدحرجني الأمواج لطلب رضى جهات معينة”.

وقال بنكيران أن الحكومات السابقة كانت توزع المناصب والوظائف بالولاءات الحزبية والسياسية والعائلية وبالرشوة “وملي جيت ما بقى لا توظيف مباشر لا والو والقانون واضح والتوظيف بالمبارة” يقول رئيس الحكومة قبل أن يستطرد بالقول “الشعب المغربي الى عجبتو بارك مسعود ما عجبتوش على خاطرو”.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد