اتفاق الصيد والفلاحة مع المغرب.. الاتحاد الأوروبي يوافق على الطعن في قرار محكمة العدل

زنقة20 . متابعة

قرر الاتحاد الأوروبي ، اليوم الجمعة، منح الضوء الأخضر للطعن في قرار المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي (TGUE) بإلغاء اتفاقيات الفلاحة والصيد البحري مع المغرب ، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء “EFE”.

وأضافت الوكالة، أنه تم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء الأوروبي المسؤول عن التنمية، حيث أنه أمام الاتحاد الأوروبي مهلة حتى 16 ديسمبر لتقديم الاستئناف إلى المحكمة الأوروبية.

وتجدر الإشارة إلى أن TGUE أعلنت أن اتفاقيات الصيد والفلاحة بين المغرب والاتحاد الأوروبي قد ألغيت في 29 سبتمبر ، لتضمينها في تطبيقها منتجات من الصحراء المغربية، والحفاظ على آثار الاتفاقات المذكورة .

يذكر أنه بفضل اتفاقية الصيد الموقعة بين الرباط وبروكسل، يسمح المغرب لـ 128 سفينة أوروبية بالصيد في مياهه ، من بينها 92 سفينة إسبانية.

يشار إلى أنه بعد قرار المحكمة المذكورة، أصر وزير الزراعة والثروة السمكية والأغذية الإسباني ، لويس بلاناس ، على ضرورة تقديم استئناف إلى المحكمة الأوروبية، حيث قال في تصريحات صحفية “من المنطقي تمامًا تقديم استئناف حيث يتم تحديد ما إذا كانت المعاهدة متوافقة مع التشريعات الأوروبية والقانون الدولي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد