البنتاغون يوافق على بيع المغرب منظومة باتريوت للدفاع الجوي الأحدث في العالم

زنقة 20. الرباط

وافقت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” على صفقة بيع منظومة الدفاع الجوي Patriot Pac-3 MSE لصالح المملكة المغربية.

ونشرت صحيفة “إنسايد ديفانس” المتخصصة، أن البنتاغون وافق على صفقة بين شركة ‘لوكهيد مارتن’ الرائدة عالمياً في صناعة الأسلحة و القوات المسلحة الملكية المغربية، لتزويد المملكة بأحدث منظومة الدفاع الجوي في العالم.

و تستعد شركة “لوكهيد مارتن” كما نقلت ذات الصحيفة المتخصصة، لتكثيف إنتاج صواريخ باتريوت المعززة المتقدمة للقدرة -3 في عام 2022 بخط تصنيع جديد للإستجابة لطلبيات عدد من الدول الحليفة للولايات المتحدة بينها المغرب.

و سيضاعف الإنتاج السنوي للصواريخ الموجهة الجديدة، حسب سكوت أرنولد ، نائب رئيس الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل لشركة لوكهيد مارتن لمكافحة الحرائق ، إن خط إنتاج PAC-3 MSE الجديد في كامدن ، أركنساس ، سيكون جاهزًا العام المقبل لدعم الطلب القوي على الضرب للقتل عالي السرعة ، صاروخ أرض جو.

وقال أرنولد لـ Inside Defense في 13 أكتوبر خلال المؤتمر السنوي لرابطة الجيش الأمريكي: “نحن نزيد معدل إنتاجنا إلى 500 صاروخ سنويًا لمواكبة الطلب محليًا ودوليًا”.

وقال “لدينا عملاء يمتدون من أوروبا عبر الشرق الأوسط إلى منطقة إندوباكوم” ، في إشارة إلى القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد