المركزيات النقابية تُقرر خوض برنامج تصعيدي ضد الحُكومة وتصفها بـ’الطاغية’

زنقة 20 . الرباط

أعلنت القيادات التنفيذية للمركزيات النقابية الخمس المشاركة في أخر اضراب عام، خلال اجتماعها المنعقد أمس الجمعة 4 مارس 2016، بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدارالبيضاء، خوض معارك نضالية مفتوحة  ضد السياسة الاجتماعية التي تتبعها حكومة بنكيران”.

وقررت المركزيات النقابية الخمس خوض أشكال احتجاجية، حددت القيادات التنفيذية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفيدرالية الديمقراطية لشغل (جناح العزوزي)، والنقابة الوطنية للتعليم العالي، عناوينها العريضة.

وكشفت القيادات عن أبرز مضامين البرنامج النضالي، في تنفيذ مسيرات احتجاجية بالرباط والدارالبيضاء، وتنظيم اعتصامات مفتوحة، وتنفيذ إضرابات عامة خلال ثلاثة أشهر.

ووصفت المركزيات النقابية الحكومة، بـ”الطاغية واللاشعبية والظالمة”.

واعتبرت القيادات التنفيذية للهيئات النقابية الخمس، أنها “تداولت في كل الصيغ الاحتجاجية القوية والمسؤولة المفترض تنزيلها على أرض المواجهة”، مؤكدة أنها سياسة الحكومة “تقطع مع كل مقومات الدولة الحديثة”، و تمثل “تهديدا صريحا ليس للسلم الاجتماعي ببلادنا” بل لـ”أمنه واستقراره”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد