بن كيران يعترف : سلوكيات فردية تسببت في هزيمة البيجيدي

زنقة 20 | متابعة

اعترف عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه من بين أسباب هزيمة الحزب في الانتخابات الأخيرة جزء منها مرتبط بشكل كبير بالسلوكات الفردية لأعضاء الحزب، في إشارة إلى الفضائح التي رافقت بعض أعضاء الأمانة العامة السابقين.

وأضاف بن كيران معترفا في كلمة خلال أول اجتماع الأمانة العامة ترأسه، أمس الإثنين، أنه من بين الأسباب كذلك التي تسبب في الانتكاسة الانتخابية هي عدم تمسك بعض الأعضاء بمرجعية الحزب الإسلامية.

وأقر بن كيران أنه “عاجز عن اختيار الكلمات المناسبة لوصف ما وقع في الانتخابات الأخيرة، لكنه اعتبر أن الجانب العددي أو الرقمي فيها لا يهم وإن كان مؤلما، ففقدان المقاعد والمواقع وارد جدا في كل الديمقراطيات”.

وشدد بنكيران قائلا “لدي قناعة جازمة، أن أعضاء الحزب بدءا مني مطالبون بالاعتبار بما وقع، وأن جزءا من المسؤولية عما وقع نتحمله، وأقصد على مستوى السلوك الفردي لكل واحد منا، فإذا كان هذا الحزب سيوصلنا إلى غضب الله راه ما عندنا مانديرو بيه وأن الانحراف “ماغديش يجي معاكم، راه الانحراف كاينين ماليه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد