رغم خطورتها، منتوجات ‘مارس’ و’سنيكرز’ لاتزال منتشرة بالمتاجر الكبرى والمحلات الصغيرة

0

زنقة 20 . الرباط

رغم الخطورة الكبيرة التي تشكلها على صحة المواطنين، و إعلان الشركة الأم عن وجود مواد بلاستيكية في منتجاتها المصنّعة خلال فترة معيّنة، فان منتجات كل من “مارس” و “سنيكرز” لاتزال تُباع للعموم بمتاجر “مرجان” و “أسيما” و “كارفور” وكأن شيئاً لميحدث.

فرغم أن شركة “مارس المغرب” أعلنت قبل أيام أنها سحبت منتجات “سنيكرز” و”مارس” المعنية بالبلاستيك بنسبة مئة في المئة من كل نقط التوزيع الكبرى، فان الواقع لا علاقة له بالبلاغات، حيث لاتزال المنتجات متواجدة بقوة بمتجار متعددة فضلاً عن توزيع كبير للمنتجات خلال الأسابيع الأخيرة على المحلات التجارية الصغيرة والمنتشرة بالأحياء الشعبية.

وكانت الشركة قد قالت في بلاغ لها إنها عملت بتعاون مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومع شركائها وزبنائها “من أجل إنجاح عملية السحب الوقائي لمنتجات مارس وسنيكرز الهولندية من نقط التوزيع الكبرى كأسواق “مرجان”، و”أسواق السلام” و”كارفور” و”بيم”، وأنها تواصل عملية تجميعها من بقية مراكز البيع.

وتُطالب جمعيات حماية المستهلك الدولة التدخل لردع المخالفين للقانون بحماية المواطنين، من انتشار المنتجات الخطيرة على الصحة خاصة بالأحياء الشعبية والمحلات الصغيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد