قمة المناخ ..المغرب يحتل مراتب متقدمة في الطاقة المتجددة وسياسة المناخ (صور)

0

زنقة.20.الرباط

صُنف المغرب، اليوم السبت، وفق تقرير صادر عن قمة المناخ، المنعقدة حاليا بغلاسكو، في مراتب متقدمة في مجال الطاقة المتجددة حيث حصل على المرتبة 29 عالميا بعد ألمانيا والمملكة المتحدة، فيما حصل على الرتبة 9 عالميا بعد في مجال استخدام الطاقة بعد البرازيل والمكسيك.

وصنفت نتائج التقرير الدولي الصادر عن قمة التغير المناخي، المغرب، الذي مثله رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في المرتبة 6 عالميا في مواجهة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بالإضافة إلى احتلاله المرتبة 6 عالميا في تصنيف مؤشر سياسة المناخ.

وكان المغرب قد انخرط خلال السنوات الأخيرة في استراتيجية للطاقات البديلة، مؤكدا عزمه على أن ينتقل من بلد يستورد كل احتياجاته من النفط والغاز إلى منتج كبير للطاقة المتجددة، مما جعل السياسة المغربية في المجال محط إعجاب العديد من مراكز التفكير والمؤسسات الإعلامية الأمريكية وكذا المنظمات الدولية، التي أجمعت على كونها أضحت مرجعا دوليا ونموذجا يحتذى.

يذكر أن المغرب احتل المرتبة الخامسة من حيث الأداء المناخي بعد كل من السويد والنرويج والمملكة المتحدة والدنمارك، وفقًا لتقرير مؤشر الأداء المناخي لعام 2022. فيما احتلت الجزائر مراتب متذلية في قائمة الدول، حيث حصلت على المرتبة 54 بعد كل من هنغاريا وبولندا، الأمر الذي يكشف السياسة المرتجلة للنظام الجزائري وعدم الوفاء بالتزاماته تجاه سياسة المناخ الخاصة بخفض الاحترار المناخي؛ رغم وعوده في كل القمم المناخية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد