رئيس فريق الإستقلال : مضامين قانون مالية 2022 جسد قوة الحكومة وإنسجامها

0

زنقة20. الرباط

قال فريق الوحدة والتعادلية التابع لحزب الاستقلال بمجلس النواب، إن مضامين مشروع قانون ميزانية 2022 جسد قوة الحكومة وانسجامها التام .

وأكد نور الدين مضيان، رئيس فريق الحزب بمجلس النواب، اليوم السبت، في كلمة له بالجلسة العمومية بالغرفة الأولى، المخصصة لتقديم تقرير لجنة المالية وتدخلات الفرق والمجموعة النيابية حول مشروع قانون المالية 2022، أن المشروع جاء بأولويات أساسية تعبر عن إرادة الحكومة في النهوض بالمجالين الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز الدولة الاجتماعية.

وأضاف مضيان، أن الحكومة أعطت في قانون المالية دينامية جديدة للتشغيل الذاتي وتشجيع مبادرات الاستثمار بهدف تمكين الشباب من تمويل مشاريعهم، مشيرا إلى أن الحكومة رفعت من الاستثمارات العمومية وهذا أمر يدعو للتفائل

وشدد ذات المتحدث، على أن مشروع الحماية الاجتماعية سيمكن جميع المغاربة بالاستفادة من التعويضات العائلية والتقاعد والتعويض عن فقدان الشغل في السنوات المقبلة في أفق 2025.

وأكد مضبان، أن مشروع قانون المالية الذي وضعته الحكومة ركز أيضا على تحسين مناخ الأعمال لتتمكن من إنعاش الاقتصاد وتحفيز الاستثمار الوطني، مشدد على ضرور التعجيل بإخراج قانون الاستثمار وتبسيط المساطر الإدارية في هذا الشأن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد