بتعليمات ملكية المغرب حاضر بقوة في المؤتمر الدولي من أجل ليبيا

0

زنقة20.الرباط

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن وفدا رفيع يترأسه ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حل اليوم بباريس للمشاركة في المؤتمر الدولي من أجل ليبيا، وذلك وفق التعليمات الملكية.

وكشف مصادر جيدة الإطلاع، أن الوزير ناصر بوريطة سيجري عدة لقاءات من أجل توحيد الرؤى حول الملف الليبي والدفع بالعملية الانتخابية للخروج بحكومة وطنية، وفق “مخرجات” مؤتمر الصخيرات المنعقد مؤخرا بين الأطراف المتنازعة على السلطة.

وتستضيف فرنسا مؤتمرا دوليا حول ليبيا، اليوم الجمعة، حيث تتجه الدولة الواقعة في شمال أفريقيا إلى انتخابات طال انتظارها، الشهر المقبل، وهي عملية اقتراع تأمل القوى الإقليمية والعالمية أن تخرج الدولة الغنية بالنفط من عشر سنوات من الفوضى.

وينص بـ”تشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية حيث نصت المسودة الرابعة المعدلة التي اقترحتها الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية على “تشكيل حكومة الوفاق الوطني على أساس الكفاءة وتكافؤ الفرص”. بالإضافة إلى تأسيس مجلس أعلى للدولة ومجلس أعلى للإدارة المحلية وهيئة لإعادة الإعمار وأخرى لصياغة الدستور ومجلس الدفاع والأمن. وذكر الاتفاق أن المجلس الأعلى للدولة -وهو أعلى جهاز استشاري- يقوم بعمله باستقلالية، ويتولى إبداء الرأي الملزم بأغلبية في مشروعات القوانين والقرارات ذات الصفة التشريعية التي تعتزم الحكومة إحالتها إلى مجلس النواب، ويتشكل هذا المجلس من 120 عضوا”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد