البنتاغون يعرض مكافآت على القراصنة الذين يتمكنون من اختراق مواقعه

زنقة 20 . وكالات

وجهت وزارة الدفاع الأمريكية الدعوة إلى القراصنة “من ذوي النوايا الحسنة”، لاختبار مدى قدرة شبكتها المعلوماتية على الصمود في وجه الهجمات الإلكترونية.

ولم تعلن الوزارة عن قيمة الجوائز المخصصة لمن ينجح في كشف الثغرات في شبكتها. دعت وزارة الدفاع الأمريكية القراصنة الأمريكيين لاختبار مدى قوة شبكتها المعلوماتية في إطار برنامج تجريبي فريد باسم “هاك ذي بنتاغون” (اقتحم موقع وزارة الدفاع) يعرض جوائز مالية وعينية للمشاركين الذين يكشفون عيوب الموقع.

وقال وزير الدفاع آشتون كارتر “أنا أتحدى على الدوام الناس للتفكير بشكل خلاق (…) أدعو القراصنة الذين يتحلون بالمسؤولية لاختبار مدى قدرة أمننا المعلوماتي على مواجهة التحدي. أنا واثق بأن هذه المبادرة الخلاقة ستعزز دفاعاتنا الرقمية وبالتالي أمننا الوطني”.

وتم تصميم البرنامج التجريبي بعد مسابقات أجرتها شركات رئيسية لتحسين أمن الشبكة والمنتج. وقال مسؤول في الوزارة إن المشروع هو وسيلة مجدية لجذب القراصنة ذوي النوايا الحسنة لكشف الثغرات في موقعها.

وأضاف “نريد جذب أصحاب المهارات والاستفادة ممن لديهم القدرة على مساعدة وزارة الدفاع والبلاد”.

وأشار إلى أن البرنامج يمكن أن يشمل مؤسسات حكومية أخرى في حال نجاحه. ولم تعلن الوزارة المبلغ الذي رصدته، لكنها قالت إن الجائزة ستكون بحجم الثغرة التي يتم الكشف عنها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد