ديميستورا يلتقي مندوب الصين لدى الأمم المتحدة بعد تصويتها لتمديد مهمة المينورسو

0

زنقة20.العيون|علي التومي

عقد اخيرا المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية ستيفان دي ميستورا، جلسة مباحثات مع المندوب الدائم للصين لدى الأمم المتحدة تشانغ جون.

وأكد المندوب الصيني خلال هذه المباحثات، على دعم بكين القوي للوساطة التي يقودها ستافان دي ميستورا، وتطلعاتها لإيجاد حل دائم وعادل وسلمي للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

ويندرج هذا اللقاء في إطار سلسلة من اللقاءات التي عقدها دي ميستورا مع عدد من مندوبي الدول بالأمم المتحدة، والتي تناولت مستجدات نزاع الصحراء، وآفاق استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سیاسي متوافق بشأنه ومقبول من جميع أطراف النزاع، طبقا القرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وكانت جمهورية لصين الشعبية قد صوتت مؤخرا لصالح القرار 2602 الذي اعتمده مجلس الأمن مجددا؛ والذي حظي بموافقة 13 عضوا وامتناع عضوين.

وهو القرار الذي رحب بتعيين ستافان دي ميستورا مبعوثا أمميا إلى الصحراء، كما دعا إلى استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سیاسي متوافق بشأنه ومقبول من جميع أطراف الملف ؛ كما شدد ايضا على استمرارية مسلسل الموائد المستديرة بمشاركة الجزائر كإطار وحيد واوحد لتسوية هذا النزاع الإقليمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X