الحكومة تطلق برنامج “أوراش” لتشغيل 250 ألف شخص بقيمة 2,25 مليار درهم.. السكوري : بدون دبلوم

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، عن أن الحكومة ستطلق مشروعا لتشغيل الشباب أطلق عليه إسم “أوراش” بقيمة 2,25 مليار درهم.

وأوضح السكوري في الندوة الصحافية للناطق الرسمي باسم الحكومة، عقب اجتماع المجلس الحكومي، أن هذا المشروع لا يستهدف بالضرورة حاملي الشواهد، مشيرا أن الازمة أفرزت واقعا جديدا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، يمس عددا كبيرا من المواطنين والمواطنات، وعدد منهم فقدوا وظائفهم، وعدد منهم لا يعيشون في ظروف تبعث عن الأمل.

وأشار السكوري، أنه وجدنا إسما للبرنامج، وهو برنامج أوراش، ويهدف إلى توفير 250 ألف فرصة لمزاولة نشاط مهني، وستكون على المستوى المحلي والجهوي، ويجب أن تستجيب لحاجيات حقيقة معبر عنها، إما من طرف الجماعات أو من طرف الوزارات في الأقاليم أو من طرف الفاعلين الاقتصاديين، وهي موجهة بالأساس للذين ليس بالضرورة لهم شواهد.

مؤكدا أن فكرة البرنامج، ترتكز على التشغيل على المستوي المحلي وليس الوطني، مضيفا، “الحاجيات لا يمكن إلا أن تأتي على المستوى الترابي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد