بايتاس : الحكومة قبلت “عريضة السرطان”

0

زنقة 20 | الرباط

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحكومة السابقة قبلت العريضة الشعبية التي وقعها أكثر من 40 ألف مغربي للمطالبة بإحداث صندوق خاص لمكافحة السرطان، يضمن العلاج المجاني للفئات الهشة والفقيرة.

وأوضح بيتاس، اليوم الثلاثاء، في كلمة له خلال دراسة مشروع الميزانية الفرعية للوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، بلجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الحكومة السابقة قبلت العريضة ، فيما رفضت أخرى ( تخصيص نسبة من المقاعد للأشخاص في وضعية إعاقة بغرفتي البرلمان والمجالس المنتخبة) لعدم استيفائها الشروط.

و أكد بايتاس ، أن عريضة إحداث صندوق مكافحة السرطان اتسمت بتعبئة مجتمعية قوية.

يذكر أن الحكومة السابقة برئاسة سعد الدين العثماني ، كانت قد رفضت المطلب الرئيسي للموقعين على العريضة، لكنها التزمت “باعتماد إجراءات واقعية وبديلة دعما لمرضي السرطان” بحسب ما جاء في بيان لرئاسة الحكومة آنذاك، في أعقاب لقاء جمع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بوكيل عريضة السرطان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد