وفد لاتيني يضم شخصيات وازنة من البيرو وبوليفيا والمكسيك يزور العيون

0

زنقة 20 | علي التومي

حل صبيحة اليوم الخميس 4 نونبر الحالي؛ وفدا وازن يمثل برلمانين من دول أمريكا اللاتينية وتحديدا من دول بيرو بوليفيا و المكسيك.

الوفد اللاتيني؛عقد اجتماع موسع داخل القصر البلدي لمدينة العيون حيث كان في استقباله مولاي حمدي ولد الرشيد الى جانب باشا المدينة وعدد من الاطر والمهندسين التابعين لبلدية العيون.

وخلال هذا اللقاء؛ قدم مهندسي الجماعة؛ تقريرا مفصلا عن جميع المشاريع المنجزة من طرف المجلس، ونبذة عن المشاريع المستقبلية التي ستعمل الجماعة على إنجازها خلال الفترة المقبلة.

إلى ذلك أكد ولد الرشيد خلال لقائه بالوفد اللاتيني على التفاف ساكنة هذه المنطقة حول أهذاب العرش العلوي المجيد، وتجديد ولائها وإخلاصها وبيعتها للملك محمد السادس.

كما نبه ولد الرشيد؛ الضيوف؛ إلى ان ساكنة الصحراء انخرطت بشكل كبير في المشاركة المكثفة للساكنة المحلية في الاستحقاقات الإنتخابية بشتنبر الأخير.

حيث ابدت انخراطها في المسلسل الديموقراطي والتنموي الذي يعرفه المغرب تحت قيادة جلالة الملك.

كما أشار رئيس المجلس الجماعي للعيون في معرض حديثه، إلى العمل الجبار والمنجزات الكبيرة التي قامت به الدولة المغربية منذ استرجاع الأقاليم الجنوبية سنة 1975 إلى يومنا هذا، حيث عرفت نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات جسدها على الخصوص، التطور الكبير الذي عرفته البنيات التحتية، والخدمات الاجتماعية الأساسية المقدمة للساكنة.

ومن جانبه أبدى الوفد الأمريكي الجنوبي إعجابه بما يتحقق في هذه المدينة من تطور، مشيدا بالعمل الذي يقوم به المجلس الجماعي ورئيسه مولاي حمدي ولد الرشيد، معبرين عن انبهارهم بالنظرة المستقبيلة للساهرين على تدبير الشأن المحلي بهذه المدينة، مؤكدين سعيهم لتحقيق توأمة بين المدينة، وبعض المدن بأمريكا الجنوبية في أقرب الآجال.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد