البرلمان المصري يسقط عضوية الإعلامي “عكاشة” والأخير يعرض قناته التلفزية للبيع

0

زنقة 20 . وكالات

أسقط مجلس النواب المصري بأغلبية أكثر من ثلثي الأعضاء عضوية النائب توفيق عكاشة على خلفية استقبالة للسفير الإسرائيلي في القاهرة بمنزله الأسبوع الماضي.

وقرر أعضاء مجلس النواب إسقاط العضوية عن “نائب التطبيع”، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، للقائه بالسفير الإسرائيلي دون علم المجلس، وقيامه بمناقشة أمور وقضايا تمس الأمن القومي المصري، وذلك بموافقة أكثر من 400 نائب.

وجاء إسقاط العضوية خلال جلسة ترأسها وكيل المجلس السيد الشريف. وأثار لقاء عكاشة بالسفير الإسرائيلي سخطا واستنكارا واسعا في مصر. يذكر أن قائمة “في حب مصر” والتي تضم 120 نائبا تقدمت بطلب إسقاط العضوية عن النائب المصري المثير للجدل.

وتنص المادة 110 من الدستور على أنه “لا يجوز إسقاط عضوية أحد الأعضاء إلا إذا فقد الثقة والاعتبار، أو فقد أحد شروط العضوية، التي انتخب على أساسها، أو أخل بواجباتها.. ويجب أن يصدر قرار إسقاط العضوية من مجلس النواب بأغلبية ثلثي الأعضاء”.

من جهة أخرى أصدر “توفيق عكاشة”، مالك قنوات الفراعين، بيانًا أعلن خلاله عرض القناة في مزاد علني السبت المقبل.

وقال عكاشة، في بيانه الذي نشره على الصفحة الرسمية لبرنامج “مصر اليوم”، على موقع “فيس بوك” : “ببالغ الحزن والأسى أعلن أنا الدكتور توفيق عكاشة بصفتي مالك ومدير مجموعة قنوات الفراعين الفضائية إيقاف بث القناة، وتصفية كافه حساباتها، وعرضها للبيع في مزاد علني السبت صباحا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد