سمير كودار يفتتح أوراش المخطط الجهوي لإعداد التراب بجهة مراكش آسفي

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

أعطى سمير كودار، رئيس جهة مراكش أسفي، أمس الأربعاء، انطلاقة أوراش المخطط الجهوي لإعداد التراب لجهة مراكش آسفي ، من خلال ورشة إقليم الرحامنة سجلت مشاركة مكثفة للفاعلين السياسين و باقي الشركاء و المتدخلين، حضرها كل من البرلمانيين عن الإقليم و المنتخبين و رؤساء المصالح الخارجية و عدد من الفعاليات الجمعوية ورجال الصحافة والاعلام .

وافتتحت الورشة بكلمة لعامل الإقليم، عزيز بوينيان، أبرز من خلالها أهمية التشخيص الترابية الذي سيحدد مجموعة من نقط القوة التي يتميز بها إقليم الرحامنة وقوة الضعف التي ينبغي معالجتها عبر العديد من المقترحات.

بدوره عرج رئيس المجلس الجهوي، سمير كودار، في كلمته على المحاور الرئيسية التي تناولها النقاش والتي تهم القضايا الأساسية التي تعني التنمية المحلية وتحسين الظروف المعيشية للساكنة عبر تعزيز الإمكانية الصناعية بالجهة والإهتمام بالتشغيل والتكوين، وتقليص الفوارق الاجتماعية و المجالية.

الورشة سجلت كذلك تقديم عرضا مفصلا  قدمه مكتب للدراسات، تناول أبرز الخطوط العريضة التي جاء بها التشخيص الترابي للجهة، فُتِحَ بعده باب النقاش من طرف الحاضرين ،الذين تقدموا بجملة من المقترحات الواقعية والتي تبقى الساكنة في أمس الحاجة إليها ، حيث وعد رئيس الجهة بالعمل على التفاعل معها إيجابيا بتنسيق مع كافة الشركاء و المتدخلين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد