ممرضون مزيفون بدون تكوين يهددون حياة المغاربة

زنقة 20 | اكرام اقدار

قالت النقابة المستقلة للممرضين أن معهد باستور بالدارالبيضاء أبعد كل من ينتحل صفة ممرض/تقني الصحة، بعد المراسلة التي تم وضعها بالمعهد من طرف النقابة.

وكانت النقابة المستقلة للممرضين قد راسلت مدير معهد باستور للقيام بالمتعين للحد من ظاهرة مزاولة مهن التمريض وتقنيات الصحة بصفة غير مشروعة بالمؤسسات العمومية.

و ذكرت أن ظاهرة انتحال صفة أطر التمريض وتقنيي الصحة والقبالة والقيام بأعمال هيئة التمريض وتقنيي الصحة بالمؤسسات العمومية الصحية ظاهرة غير مقبولة وغير مشروعة تسيء لمهنة التمريض و لجودة العلاجات وتمس في الجوهر حق المريض في العلاج الأمن.

و أكدت أنها تشكل تهديدا واضحا وخطيرا على حياة المرضى نظرا لقيام عدد من الأشخاص بالمؤسسات الصحية العمومية بمهام تدخل في اختصاص مهنيي التمريض وتقنيات الصحة المؤطرة بالقانون والتي تستوجب الحصول على شهادة علمية وتكوين عال محدد بنص وكل ممارسة خارج هذا الإطار يعد انتحالا لصفة ممرض أو قابلة أو تقني صحة، حسب ما أورده بلاغ للنقابة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد