انخفاض في سعر النفط بعد إفراج الصين عن احتياطيات من البنزين والسولار

0

زنقة20.وكالات

أعلنت الصين اليوم الاثنين، عن طرحها جزء من احتياطياتها للبنزين والسولار، لتتراجع بذلك أسعار النفط العالمية، و يتخلص المستثمرون من صفقات شراء طويلة قبل اجتماع أوبك بلوس في الرابع من نوفمبر الجاري.

وأكدت الإدارة الوطنية للأغذية والاحتياطيات الإستراتيجية، أمس الأحد، أن الصين أفرجت عن احتياطيات من البنزين والسولار لزيادة المعروض في السوق ودعم استقرار الأسعار في بعض المناطق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 20 سنتا أو 0.2 في المئة إلى 83.52 دولارا للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا أو 0.4 في المئة إلى 83.20 دولارا للبرميل بعد أن ارتفعت 76 سنتا يوم الجمعة.

ومن جهته قال هيرويوكي كيكوكاوا، المدير العام للأبحاث في نيسان سيكيوريتيز : إن “المستثمرين يعدلون أوضاعهم بعد أنباء إفراج الصين عن احتياطيات الوقود وقبل اجتماع أوبك +”.

وتتجه كل الأنظار إلى اجتماع أوبك وروسيا وحلفائهما في الرابع من نوفمبر والذي يعرف باسم أوبك + مع توقع محللين أن يلتزموا بخطتهم لإضافة 400 ألف برميل يوميا من الإمدادات في ديسمبر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد