دول الخليج تعتبر حزب الله اللبناني منظمة “ارهابية”

0

زنقة 20 . وكالات

أكدت دول الخليح في ختام اجتماعها الدوري في جدة اعتبارها حزب الله اللبناني “منظمة ارهابية” وهددت باتخاذ اجراءات ضد مصالحه، لكنها امتنعت عن وضعه على لوائح الحركات الارهابية متذرعة بضرورة المزيد من “الدراسة”.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في البحرين غانم البوعينين ان دول الخليج “تعتبر حزب الله منظمة ارهابية وقررت النظر في اتخاذ اجراءات ضد مصالحه في اراضيها”.

واضاف خلال مؤتمر صحفي “لا احد يستطيع التغطية على ممارسات حزب الله فهو منظمة ارهابية وهذا تصور دول الخليج له”.

وتابع “هناك اجماع على توصيف التدخل السافر لحزب الله في سوريا بانه ارهاب (…) لقد كشف التدخل المستور، كان يمارس التقية”.

وأوضح البوعينين ردا على سؤال ان “ادراج الحزب كمنظمة ارهابية تفصيل فني وقانوني يستدعي المزيد من الدراسة” مشيرا الى “اضرار حزب الله على لبنان”.

من جهته، قال الامين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني ان مجلس التعاون الخليجي “قرر النظر في اتخاذ اجراءات ضد اي مصالح لحزب الله في دوله”.

وندد الزياني والبوعينين بـ”التدخلات الايرانية المتصاعدة في الشأنين الخليجي والعربي”. وافاد بيان رسمي ان المجلس الوزاري “أدان التدخل السافر لحزب الله في سوريا وما تضمنه خطاب امينه العام من مغالطات باطلة واثارة الفتن مستنكرا وعده بتغيير المعادلة في المنطقة ومحاولة جرها الى اتون الازمة السورية”.

كما اعرب المجلس عن “بالغ قلقه لاستمرار تدهور الاوضاع في سوريا خصوصا في ظل مشاركة مليشيات حزب الله في قتل الشعب السوري” واضاف ان دول المجلس تطالب “الحكومة اللبنانية بتحييد لبنان عن القتال في سوريا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد