الإمارات تسحب كافة دبلوماسييها من بيروت وتدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فوراً

0

زنقة 20. الرباط

دعت دولة الامارات العربية المتحدة اليوم الأحد ، مواطنيها الى مغادرة لبنان “في اقرب وقت” وذلك عقب قرار سحب دبلوماسييها ،على خلفية تصريحات لوزير الاعلام اللبناني حول تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن هذه الأخيرة تدعو جميع مواطني الامارات المتواجدين في لبنان الى ضرورة العودة إلى البلاد “في أقرب وقت” مشيرا الى أن هذا القرار يأتي “بالنظر للأحداث الراهنة وبناء على قرار منع سفر مواطني دولة الإمارات إلى لبنان والذي جاء تزامنا مع قرار سحب دولة الإمارات دبلوماسييها من لبنان”.

ونقل البيان عن خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي قوله ، إنه تجسيدا لحرص دولة الإمارات الدائم على متابعة أوضاع مواطنيها في الخارج وضمان سلامتهم، اتخذت وزارة الخارجية والتعاون الدولي كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عودتهم من لبنان.

وكانت الامارات ، قد استدعت مؤخرا سفير الجمهورية اللبنانية في ابوظبي، لابلاغه ” احتجاجها واستنكارها” للتصريحات التي أدلى بها وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي حول تحالف دعم الشرعية في اليمن.

يشار الى أن وزير الإعلام اللبناني ادلى مؤخرا بتصريحات مسجلة لبرنامج (برلمان الشعب) التلفزي، اعتبر فيها أن الحوثيين يمارسون “الدفاع عن النفس”.

وفي رده فعله على تداعيات تصريحات جورج قرداحي ،أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ، حرص بلاده على “أطيب العلاقات” مع الدول العربية والخليجية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد