بنعبد الله: النتائج التي حصلنا عليها في الانتخابات إنجاز سياسي كبير

0

زنقة 20 . الرباط

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن “النتائج التي حصلنا عليها في الانتخابات الأخيرة هي بمثابة إنجاز سياسي كبير”.

وأوضح بنعبد الله في كلمة افتتاحية للدورة الثامنة للجنة المركزية لحزب “الكتاب”، أنه بالنظر إلى الأجواء والصعوبات فقد حقق حزبنا على صعيد انتخاب أعضاء مجلس النواب نتيجة تاريخية غير مسبوقة، من خلال حصوله على 22 مقعدا، وحصدنا ما يقارب 400 ألف صوتاً.

وأشار زعيم حزب “الكتاب”، أن “ذلك مكن الحزب من تشكيل فريق برلماني متكامل يحمل اسم فريق التقدم والاشتراكية. هذا مع العلم أن نتائج الانتخابات التشريعية هي التي تكتسي طابعاً سياسياً أكبر من بين كل أصناف الاقتراع الأخرى”.

وأضاف ذات المتحدث، “كما حصل حزبنا على 29 مقعدا في المجالس الجهوية، وعلى رئاسة مجلسين إقليميين هما جرادة وبني ملال، وعززنا بشكل ملحوظ حضورنا في المجالس الجماعية لمعظم المدن الكبرى. وتمكنا من الحصول على 1544 مقعداً جماعياً، وعلى رئاسة حوالي 60 جماعة من بينها رئاسة مدينة جرادة بما يمثله ذلك من رمزية ودلالة مفادها قدرةُ الحزب على اجتذاب وتأطير حركية المجتمع وعلى استمزاج النضال الجماهيري والنضال الديموقراطي بشكل خلاق”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد