الحكومة توضح جدل التعديل الحكومي : الأمانة العامة لم تخطئ و الرميلي بقيت وزيرةً لسبعة أيام

زنقة 20 | الرباط

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الجدل الذي أثير حول بقاء وزيرة الصحة السابقة نبيلة الرميلي حاملة لصفة الوزيرة رغم قبول إعفائها من الملك محمد السادس في مرسوم الذي صدر بالجريدة الرسمية و المتعلق باختصاصات الوزراء الجدد ، غير متعلق بخطأ من الأمانة العامة للحكومة.

وأضاف بايتاس خلال ندوة صحفية، عقدها عقب انتهاء المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن الوزيرة السابقة دبرت القطاع لسبعة أيام وفق نص قانوني.

و أكد بايتاس أن الامانة العامة للحكومة لم تخطئ و تعمدت المرسومين معا.

و ورد اسم الرميلي في نشرة القوانين والنصوص التنظيمية بالجريدة الرسمية لعدد 22 أكتوبر الخاصة بمراسيم اختصاصات الوزراء في الحكومة الجديدة.

وأظهر العدد الجديد من الجريدة الرسمية أن وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية السابقة نبيلة الرميلي، قد وقعت بالعطف مرسوم اختصاصاتها بعد إعفائها من هذا المنصب بأيام.

وضمن العدد نفسه من الجريدة الرسمية نشر مرسوم يتعلق باختصاصات وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    تفسير و تعليل غير مقبول على الإطلاق لأن عملية النشر جاءت بعد التعديل الملكي و لم يكن من الضروري إدراج اسم نبيلة الرميلي لأنه كان من المعروف و المؤكد أنها لن تكون هي المسؤولة عن هذه الاختصاصات…فالعذر اذا أقبح من الزلة و يبقى لهذا الأمر تفسير وحيد و هو البحث عن إعطاء الإمكانية للسيدة الرميلي للاستفادة من شيء ما ….و هذا طبعا يسمى ريعا و هو مرفوض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد