بوريطة : المغرب أصبح يعتبر كولومبيا بوابته نحو أمريكا اللاتينية (فيديو)

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

قال ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن اللقاء مع نظيرته الكولمية كان جد مهم وخرج بخلاصات إيجابية أسفرت عن وجود رغبة قوية للدفع بالعلاقات في جميع المجالات من الفلاحة والاقتصاد الاجتماعي ومنها بعض الانشطة الصناعية والسياحية”.

وأوضح بوريطة في ندوة صحفية مع نظيرته الكولمبية، “عززنا الجانب القانوني بين البلدين من خلال تبادل مذكرات بشأن دخول اتفاق رفع التأشيرة على المواطنين في البلدين وتبادلنا المذكرتين اليوم وبالتالي هذا الاتفاق دخل حيز التنفيذ وهو مايتتم الاتفايقات التي وقعت قبل ثلاثة أشهر في المجال الاقتصادي والأمني”.

وأكد بوريطة أن “المغرب يعتبر دولة كولومبيا هي بوابته لأمريكا اللاتينية وهذه ليس رغبة دبلوماسية فقطن بل تحتاج إلى جهود مجميع الفاعلين الثقافيين والسياسيين والاتقصاديين لتوطيد العلاقة بين البلدين”.

وتابع بوريطة أنه “تم الاتفاق مع وزيرة خارجية كولومبيا على تعزيز التعاون بين رجال ال|أعمال في البلدين حول مجموعة من القطاعات”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد