في سابقة من نوعها.. برلمانية تعلن التبرع بأعضائها

0

زنقة 20 | متابعة

قررت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ حنان أتركين، التبرع ببعض أعضاء جسمها بعد وفاتها لصالح المؤسسات المرخص لها لتلقي التبرعات بالأعضاء، بناء على القانون 98_16 المتعلق بالتبرع بالأعضاء والأنسجة البشرية بعد الوفاة وأخذها وزرعها.

ووفق التصريح الذي تقدمت به البرلمانية إلى رئيس المحكمة الابتدائية بمراكش، فقد تبرعت أتريكن ببعض أعضائها، من قبيل القرنيتين، الكليتين، الكبد، وذلك لأغراض علاجية.

وسجلت البرلمانية التي تشتغل طبيبة متخصصة في الأمراض والجراحات الجلدية وطب التجميل والأمراض التناسلية، (سجلت) تصريحها لدى المحكمة يوم الجمعة 22 أكتوبر الجاري.

وأكدت حنان أتركين على صفحتها في الفيسبوك، أنها “تمكنت اليوم ولله الحمد من إتمام إجراء تصريحي بالتبرع بالأعضاء بعد عمر طويل.

ويشار إلى أن أتريكن وصيفة وكيلة اللائحة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش آسفي، ظفرت، بمقعد برلماني في استحقاقات الثامن من شتنبر لتكون بذلك أول برلمانية في تاريخ البرلمان المغربي تقوم بهذا الإجراء، منذ صدور القانون بتاريخ 25 غشت 1999.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد