مندوبية التخطيط تطلق منصة رقمية لتجميع المعطيات الخاصة ببحوث الظرفية لدى المقاولات

0

أطلقت المندوبية السامية للتخطيط، منصة رقمية لتجميع المعطيات الخاصة ببحوث الظرفية لدى المقاولات ، وذلك في إطار برنامجها للتحول الرقمي.

وجاء في بلاغ للمندوبية أنها قامت خلال الربع الثالث من سنة 2021 بوضع منصة لتجميع المعطيات الإحصائية عن بعد في إطار بحوث الظرفية لدى المقاولات، مشيرة إلى أن هذه المنصة مجهزة بآليات أمن فعالة لضمان سرية البيانات المجمعة.

وأوضح بلاغ المندوبية أنه سيعتمد هذا النمط الجديد على شبكة “الأنترنيت” حيث ستوضع رهن إشارة المقاولات استمارات رقمية تحل محل الاستمارات الورقية.

وستمكن هذه الآلية الجديدة، يضيف المصدر ذاته، من ربح الوقت وإرساء تفاعل مستمر مع المقاولات والاستجابة في نفس الوقت لاحترام قيود التباعد الصحي.

وزاد ذات المصدر، أن عملية تجميع المعطيات باستعمال هذه المنصة انطلقت في شهر يوليوز 2021 حيث اقتصرت على عدد محدود من المقاولات، وحاليا تم توسيع العملية لتشمل جميع المقاولات الصناعية المكونة لعينة البحوث الظرفية على أن يتم تعميمها لاحقا لتشمل المقاولات العاملة في قطاعات الخدمات والتجارة والبناء المعنية بهذه البحوث.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X