البوليساريو تواصل شن “حرب وهمية” فاشلة على صفحات الفيسبوك ضد المغرب

0

زنقة20. عبد الرحيم المسكاوي

تواصل جبهة البوليساريو شن حرب وهمية على الجيش المغربي المرابط على الحدود بالأقاليم الجنوبية، مدعية قصف مواقع عسكرية بالصواريخ، ومسخرة بذلك وسائل إعلام جزائرية ودولية مغرضة لجذب اهتمام الصحراويين المحتجزين بمخيمات تندوف.

وعمدت صحف جزائرية وبعض الجرائد الأوروبية مدفوعة الأجر بتضخيم عناوين الحرب المزعومة على صدر صفحات جرائدها، متناولة لأرقام ماوصفته بعدد “الضربات العسكرية” على مواقع القوات المسلحة الملكية.

بالمقابل تشهد الحدود المغربية مع الجارة الجنوبية بالقرب من المنطقة العازلة هدوء تاما منذ تحرير معبر الكركرات من مرزتقة البوليساريو، ويعمل الجيش المغربي على تمشيط المنطقة العازلة من خلال دوريات مكثفة للآليات العسكرية، الأمر الذي يفضح بجلاء مزاعم بعض الجرائد الدولية والجزائرية.

ويرى متتبعون أن إدعاءات البوليساريو بشنها “هجمات عسكرية” هو فقط تشتيت للأنظار وهروب إلى الأمام من الاحتجاجات التي تتسع رقعتها يوما بعد الآخر، سواء داخل الجزائر أو في المخيمات بسبب الأوضاع الاقتصادية للنظام العسكري الجزائري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد