مصدر : بنكيران “طلّق” السياسة وعودته لقيادة البيجيدي مستبعدة

زنقة 20 . عبد الرحيم المسكاوي

كشف مصدر حزبي من داخل حزب العدالة والتنمية، أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب، يرفض في المرحلة الحالية العودة للحياة السياسية من بوابة المؤتمر الاستثنائي، المزمع عقده في أواخر الشهر الجاري.

وأوضح المصدر لجريدة Rue20  الإلكترونية، أن بعض أنصار بنكيران داخل الحزب يقومون بحملة تجييش تطالبه بالعودة لقيادة الدفة بعد أن مُنيَ الحزب بهزيمة نكراء في الاستحقاقات الأخيرة، وذلك في سبيل إنقاذ التنظيم من الإندثار .

وأكد المصدر، ذاته أن بنكيران “طلّق” السياسة مرحليا وعودته كفاعل رئيسي في الحزب مستبعدة، وحتى لو فكر في العودة لقيادة الحزب، وهذا من حقه، لن يجد الإجماع الكبير الذي كان من حوله لما كان رئيسا للحكومة، علما، يضيف ذات المصدر، أن “هناك اتهامات متبادلة بينه وبين إخوانه حول المسؤولية في تقهقر الحزب”.

وتابع المصدر، أن “الخطاب التأثيري” لبنكيران لم يعد يجدي نفعا سواء داخل الحزب أو خارجه، خصوصا بعد استفادته من تقاعد سمين أثار حوله انتقادات واسعة داخل المجتمع، مشددا على أن الحالة الصحية لبنكيران لا تسمح له هي كذلك مرحليا بالعودة للحياة السياسية.

يذكر أن هناك تيارات  عدة داخل الحزب، الأول يطالب بعودة الأمين العام السابق، عبد الإله بنكيران، لتدبير شؤون الحزب وتوجيهه، والبعض الآخر يعتبر أن عودة الأخير يجب أن تكون مرحلية ومؤقتة من أجل فتح آفاق جديدة للحزب، فيما يؤكد التيار الثالث على ضرورة وجود وجوه جديدة وإعادة النظر في النخبة التي تدير الحزب كاملة، لأنها لم تعد قادرة على التفاعل مع الشارع المغربي.

قد يعجبك ايضا
  1. زعلان يقول

    الكاهن الاعظم انتهى فلماذا تفسدون الحياة علينا بالله عليكم هل هذا الشخص افاد البشرية او المغرب ،هما شخصين اللذان استفادا هو ابنته التي وصفها بغير وجه حق و ابنه
    هذا لن نترحم عليه ان مات و لن نذكره بخير و لا انتمنى له الرحمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد