أخنوش يسافر إلى السعودية في أول وجهة خارجية كرئيس للحكومة

زنقة 20 | الرباط

يسافر رئيس الحكومة عزيز أخنوش السبت المقبل 23 أكتوبر إلى السعودية لتمثيل الملك محمد السادس في أعمال منتدى مبادرة السعودية الخضراء وقمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي ستستضيفها المملكة ما بين 23 و 25 أكتوبر.

و التقى أخنوش أول أمس السبت ، بسفير العربية السعودية بالرباط عبدالله بن سعد الغريري.

وهنأ السفير الغريري خلال اللقاء رئيس الحكومة على الثقة التي حظي بها وحكومته، وتصدر حزبه نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرًا، متمنيًا له التوفيق في مهامه.

وأوضح السفير السعودي في تصريح عقب اللقاء، أنه بحث مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش جدول أعمال منتدى مبادرة السعودية الخضراء وقمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي ستستضيفها المملكة الشهر الحالي، مفيداً أن الملك محمد السادس كلف عزيز أخنوش بتمثيله في هذه المبادرة والمشاركة فيها لتكون أول وجهة خارجية لرئيس الحكومة المغربية هي المملكة.

وأشار إلى أن هذا التكليف من طرف الملك محمد السادس له رمزية مهمة تحمل الكثير من الدلالات وتعكس ما يربط البلدين الشقيقين، سواء على مستوى القيادتين أو على مستوى روابط الشعبين الأخوية، مؤكدًا أن علاقات البلدين تاريخية وقوية وإستراتيجية ومتجذرة في العمق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد