الشرطة الإسبانية تداهم مدرسة للطيران تهرب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا

0

قالت وسائل إعلام إسبانية إن الشرطة الإسبانية داهمت مدرسة للطيران تقوم بتهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا.

وكشفت صحيفة elcaso الإسبانية، أن الحرس المدني الإسباني ألقى القبض على 40 شخصا، وصادر 4 طائرات كانت العصابة تستخدمها لتهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا عبر منطقة إشبيلية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الحرس المدني وجد أن العصابة أحدثت مدرسة سرية للتدريب على الطيران. وكشفت التحقيقات أن العصابة تملك مجموعة من الميكانيكيين مسؤولين عن شراء الطائرات المستعملة وقطع الغيار.

وأضافت الصحيفة أن العصابة عملت على تجنيد طيارين في المكسيك، بخبرة طيران قليلة، ليتم تدريبهم في إسبانيا على قيادة الطائرات الخفيفة ذات المقعدين.

وتابعت الصحيفة الإسبانية، أنه خلال عامين من التحقيق، تبين أن أعضاء الشبكة تعرضوا لحادثين جويين على الأقل، الأول يتعلق بطيار مكسيكي توفي في تحطم مروحية في المغرب، وتم فتح تحقيق بشأنه، والثاني من جنسية إسبانية توفي في 9 شتنبر الماضي، خلال رحلة ليلية أيضا إلى المغرب.

وكشفت التحقيقات، وفق ذات المصدر، أن العصابة تملك 7 طائرات، بينها مروحيتين، إضافة إلى مجموعة من الميكانيكيين، ومدرسة طيران ومدارج طائرات مموهة بين الحقول، كما كانت لديها أماكن خاصة لإخفاء الطائرات، ولتدريب الكلاب.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X