مشروع ملكي كلف 90 مليار.. تعثر إنجاز طريق “قندهار” بين تطوان و شفشاون بعد خمس سنوات من الأشغال

0

زنقة 20 . الرباط

رغم مرور قرابة خمس سنوات على انطلاق الاشغال ، لازالت الشطر الطرقي الرابط بين تطوان و شفشاون على المستوى الطريق الوطنية رقم 2 ، يراوح مكانه.

و يقول سكان المنطقة ، ان تدالأشغال التي أطلقتها وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، قبل خمس سنوات، خصوصا المقطع الطرقي الرابط بين بن قريش وتطوان من جهة شفشاون باتت متعثرة دون ان تتدخل الجهات المسؤولة.

و اصبح السفر الى شفشاون قطعة من العذاب للمسافرين و السياح المغاربة و الاجانب ، بسبب تدهور فظيع في البنية التحتية.

هذا المقطع الذي يوصف ب”قندهار” ، استمر العمل به حوالي خمس سنوات، وتشرف عليه مقاولة معروفة على الصعيد الوطني، يعيش حالة كارثية و يستدعي تدخل المسؤولين الاقليميين و الجهويين في اقرب وقت لتدارك ما فات.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع تثنية الطريق الرابطة بين شفشاون وتطوان خصصت له ميزانية تقارب 900 مليون درهم وتشمل بناء قنطرتين على وادي مارتيل و مولاي بوشتى، كما يجب تذكير إلى أن هذا المشروع يندرج ضمن الاتفاقية المتعلقة بإعادة تهيئة المجال الحضري والاقتصادي لمدينة تطوان، الموقعة أمام الملك محمد السادس بتاريخ 12 أبريل 2014 بتطوان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X