بوينغ تعلن عن عيوب في طائراتها دريملانير 787 العملاقة

0

زنقة 20. الرباط

ذكرت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات أن بعض أجزاء التيتانيوم في طرازها “دريملاينر 787” شابتها عيوب في التصنيع خلال السنوات الثلاث الماضية، وذلك في أحدث مشكلة تواجه هذا الطراز.

وقالت الشركة إن المشكلة المتعلقة بالجودة لا تؤثر على سلامة الرحلات، مضيفة أنها أبلغت إدارة الطيران الاتحادية بالأمر. وتعمل بوينج لتحديد عدد الطائرات التي تحوي هذه الأجزاء المعيبة.

وأوضحت بوينغ أنها حصلت على المكونات المعيبة من شركة “ليوناردو إس.بي.إيه”، التي اشترتها بدورها من (إم.بي.إس) ومقرها إيطاليا.

وأكدت ليوناردو أن (إم.بي.إس) لم تعد موردا لها. واتسع على أثر ذلك نطاق خسائر أسهم ليوناردو الإيطالية وأغلقت منخفضة سبعة في المئة. أما أسهم بوينج فتراجعت اثنين بالمئة عند الإغلاق.

وقالت ليوناردو، في بيان، إن المشكلة ترجع إلى شركة (إم.بي.إس)، التي “تخضع للتدقيق من قبل المدعين وبالتالي فإن ليوناردو طرف متضرر ولن تتحمل أي تكاليف محتملة مرتبطة بالمشكلة”.

وستستبدل هذه الأجزاء المعيبة في الطائرات التي لم تسلم بعد في حين ستقوم بوينغ بعملية مراجعة للطائرات العاملة بالفعل على أن تحصل على تأكيد بالصلاحية من إدارة الطيران الاتحادية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X