‘إلياس العماري’ يفك الحصار عن ساكنة ‘باب برد’ المحاصرة بالثلوج و’بنكيران’ كايضرب أتاي وغريبة فالعاصمة

0

زنقة 20. الرباط

حل ‘الياس العماري’ رئيس جهة طنجة، تطوان، الحسيمة’ بجماعة ‘باب برد’ باقليم الشاون اليوم الأحد، التي انقطعت ساكنتها عن العالم الخارجي بسبب الثلوج الكثيفة التي تساقطت على المنطقة منذ الخميس.

و اجتمع ‘العماري’ حسب مصادرنا من عين المكان رفقة عدد من أعضاء الجهة، مع مسؤولي المصالح الخارجية بالمنطقة ليتم تقديم المساعدة العاجلة للساكنة حيث تحركت الأليات لازاحة الثلوج عن المسالك الطرقية وفك العزلة عن دواوير عزلتها الثلوج تماما لأيام وأغلقت المدارس أبوابها.

وانتقد فيسبوكيون تداول مقربين من ‘عبد الاله بنكيران’ رئيس الحكومة لصور له أمس السبت واليوم الأحد بمنزله وهو يتناول الشاي الدافئ و’غريبة’، في الوقت الذي انقطعت الطرق بمغاربة الشمل والوسط.

وقام “العماري” بجولة في مركز باب برد، التقى بأصحاب المحلات التجارية، كما احتضن أحد الفضاءات بالمركز لقاء تواصلياعفويا جمع السيد إلياس العماري بعدد من ساكنة المركز، حيث استمع إلى مختلف تساؤلاتهم، والإكراهات التي يعيشونها كلما حل موسم الشتاء الذي يرتبط عادة بانخفاض حاد في درجات الحرارة وكثرة الثلوج التي تجعل المنطقة في عزلة تامة عن باقي المناطق المجاورة.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية من خلال نشرة إنذارية توقعت ابتداء من ليلة الجمعة-السبت وإلى غاية يوم الاثنين تمركز منخفض جوي فوق جنوب أوروبا سيدفع بكتلة هوائية باردة ورطبة نحو المغرب، ستحمل معها أمطارا ستشمل شمال البلاد، كما ستهم تساقطات ثلجية مهمة مرتفعات الريف.

image image

 

الياس خنخن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد