خُبث. الثلج يُحاصر زوار مدينة افران وعائلات تبيت في العراء بعد رفع خيالي لأسعار المبيت

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com قبل قليل أن عشرات العائلات مرفوقة بأطفالها مُحاصرة بمدينة افران وضواحيها أثناء تواجدها بالمدينة خلال عطلة نهاية الأسبوع للسياحة.

ونقل مصدرنا من عين المكان أن خبث السماسرة، رفع أسعار الايواء خلال دقائق فقط بعد علمهم بحصار عشرات العائلات جراء الثلج الكثيف، ما بين 800 الى 1000 درهم لغرفة وصالون.

وتناقل عشرات الفيسبوكيون نداءات اغاثة لساكنة مدينة افران، لفتح أبواب منازلهم لايواء عابري السبيل من عائلات وأطفال تواجدوا سياحاً بالمدينة ليتفاجئوا بمحاصرتهم بالثلوج وسط الطريق التي قطعت بالكامل.

وضلت عشرات العائلات محاصرة بمقاطع طرقية مؤدية لمدينة افران، بعد تساقط كثيف للثلج، فيما لم سجل غياب شبه تام للسلطات المحلية من عامل الاقليم ومصالح وزارة التجهيز التي تستعمل أليات بدائية لتحرير الطرق من الثلوج.

وانتقد مغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما أسموه “حبث” سماسرة الكراء بالمدينة مطالبين السلطات المحلية للتدخل، بعدما أصبحوا يستغلون معاناة الزوار والسياح للنهب ورفع أسعار الكراء بشكل خيالي.

وتناقل عدد من ساكنة مدينة افران روابط لأرقام هواتفهم النقالة للاتصال بهم، معبرين عن استعدادهم ايواء العائلات من عابري السبيل في خطورة نبيلة.

ختخ

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد