طلبة الطب بالبيضاء يضربون عن التداريب‎‎

0

زنقة 20 | متابعة

أعلن مجلس طلبة الطب في الدار البيضاء اليوم، عن خوض إضرابا عن التداريب الاستشفائية، والحراسات الليلية، والنهارية، باستثناء مصالح الإنعاش والمستعجلات، وذلك، يومي الثلاثاء، والأربعاء هذا الأسبوع.

وجاءت هذه الخطوة بسبب ما أسماه المجلس ب”تجاوزات سافرة طالت أبسط حقوق الطلبة الأطباء، ومست كرامتهم من طرف إدارة المستشفى الجامعي ابن رشد.”

وعبر مجلس طلبة الطب بالبيضاء في بلاغ، عن سخطه الشديد من “القرارات التنظيمية لإدارة المستشفى من منع الطلبة من الولوج إلى المستشفى الجامعي أثناء المداومات النهارية، والليلية بواسطة سياراتهم في ظل غياب قاعات الاستراحة”، إضافة إلى إغلاق الممر المؤدي من كلية الطب إلى المستشفى الجامعي، واستهدفت رغبته في الالتحاق بالمستشفى وكذا شعوره بالانتماء لمركز استشفائي يوصف ب”الجامعي”.

وعبر ذات المصدر عن استنكاره من إغلاق الممر الذي يربط بين كلية الطب والمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، والذي يحافظ على سلامة الطلبة نظرا إلى ترددهم بين المؤسستين”، وإدانة مجلس طلبة الطب “منع الطلبة من الولوج إلى مركن السيارات حتى خلال المداومات”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X