المغاربة يترقبون حكومة أخنوش و رئيس الحكومة يضع آخر اللمسات

0

زنقة 20 | الرباط

يترقب المغاربة بشغف كبير الحكومة الجديدة التي يترأسها عزيز أخنوش و ذلك بعد 11 يوماً من التعيين الملكي.

وحسب مصادر موثوقة ، فإن رئيس الحكومة وصل إلى توافقات مع حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال بشأن تشكيل الحكومة المرتقبة ، مشيرةً إلى أنه من المرتقب أن يخرج ليعلن تحالفاته في أقرب وقت.

و يرتقب أن يمر أخنوش إلى المرحلة الموالية و الخاصة بالتفاوض بشأن المناصب الوزارية والتي ستكون قصيرة و مرنة نظرا للانسجام بين الأحزاب الثلاثة.

و يرى مراقبون أن الانسجام بين الأحزابة الثلاثة سيسرع من عملية تشكيل الحكومة ، التي عادة ما كانت تحتاج لتوافقات عسيرة.

و حسب ذات المراقبين ، فإن التحالفات التي جرت على مستوى الجهات والمجالس المحلية تؤكد تحالف الأحزاب الثلاثة لتشكيل الحكومة الجديدة.

من جهة أخرى ، أشار المراقبون إلى أن المعارضة التي ستفرزها الأغلبية الحكومية ، لن تكون منسجمة، حيث أن مشاركة الأحزاب الثلاثة في الحكومة سيدفع بباقي الأحزاب للمعارضة، والتي تختلف إيديولوجياتها و أفكارها و التي ستحاول ترتيب صفوفها في المستقبل.

ويشدد العديد من المهتمين بالشأن السياسي المغربي أن النموذج التنموي للمغرب كمخطط استراتيجي يقتضي الحرص على أن تكون حكومة متضامنة وقوية، حتي يمكن من تجاوز الأزمة الاجتماعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X