‘الفاسي الفهري’: ‘تسعيرة الماء الصالح للشرب بالمغرب الأرخص في العالم’

0

زنقة 20 . الرباط

أكد ” علي الفاسي الفهري” المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء، أن التعريفات المطبقة على الماء الصالح للشرب، ومياه الصرف الصحي في المغرب تظل من بين التعريفات الأرخص في العالم، مشيرا إلى أن حوالي 85 في المائة من الزبناء المباشرين للمكتب، لم يسجلوا أي تأثير على فواتيرهم.

و كشف الفاسي الفهري في حواره مع الأسبوعية الفرنسية « جون أفريك »، أن الزيادة في تعريفة الماء الصالح للشرب المنصوص عليها في عقد البرنامج الموقع مع الدولة، تهم الثمن الذي سيباع به إلى المستهلكين، أي حوالي 80 في المائة من رقم معاملات المكتب الوطني للماء والكهرباء.

و أشار الفهري إلى أن عقد البرنامج الموقع مع الدولة سيسمح للمكتب بالوفاء بالتزاماته، والتغلب على الصعوبات التي واجهها، مضيفا أن » هذا البرنامج سوف يستثمر 50 مليار درهم، أي حوالي 4.6 مليار، منها ما يقرب 20 مليار للمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي.

وأضاف المتحدث ذاته أن المكتب نفذ عموما جميع التزاماته، حيث نجح في تعميم الماء الصالح للشرب في العالم القروي بنسبة 95 في المائة مع نهاية سنة 2015، كما تم إنشاء 22 محطة لمعالجة المياه المستعملة بقدرة استيعابية تصل إلى 900 ألف متر في اليوم، مشيرا إلى أن هذه المشاريع المختلفة تطلبت استثمارات مالية بقيمة 8 ملايير درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد