أخنوش يستقبل نزار بركة كثاني زعيم حزب ضمن مشاورات تشكيل الحكومة

0

زنقة 20 . الرباط – هيئة التحرير

وصل نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، في هذه اللحظات إلى مقر حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث سيشارك في المشاورات الهادفة إلى تشكيل الحكومة.

ونزار بركة هو ثاني قيادي حزبي يستقبله رئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش، بعد استقباله لعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، صباح اليوم الاثنين.

وعكس وهبي الذي حضر إلى مقر “الأحرار” برفقة فاطمة الزهراء المنصوري، فإن بركة حضر بمفرده ولم يكن مرافقا بأي قيادي في الحزب.

واستقبل الملك محمد السادس الجمعة الماضية، بالقصر الملكي بفاس، السيد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار وعينه جلالته رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال  أخنوش عقب هذا الاستقبال “سنقوم ابتداء من الآن بفتح مشاورات مع الأحزاب التي يمكن أن نتوافق معها في المستقبل، من أجل تشكيل أغلبية منسجمة ومتماسكة لها برامج متقاربة”.

وكان عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، قد أعلن أول أمس السبت، أن هذه المشاورات ستضم مختلف الأحزاب التي حصلت على مقاعد في البرلمان قصد تكوين تحالف حزبي يشكل الحكومة المقبلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X