تنصيب قنصل بوروندي بالعيون

0

زنقة 20 | الرباط

قام سفير جمهورية بوروندي بالمغرب ، نيستور بانكوموكونزي، اليوم الجمعة بتنصيب القنصل العام لبلاده بمدينة العيون بنجامين نداغيجيمانا بحضور والي جهة العيون عبد السلام بيكرات.

و كان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد استقبل الثلاثاء الماضي ، بنجامين نداغيجيمانا الذي سلم له البراءة القنصلية لأداء مهامه كقنصل عام لبوروندي في العيون.

وكانت جمهورية بوروندي قد افتتحت، في 28 فبراير 2020، قنصلية عامة بمدينة العيون بحضور وزيرها للشؤون الخارجية، السيد إيزيكيال نيبيجيرا، و السيد ناصر بوريطة.

وفي 25 فبراير المنصرم، كان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإنمائي البوروندي الجديد، ألبرت شينجيرو، قد جدد دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولوحدتها الوطنية، طبقا لميثاق الأمم المتحدة.

كما أكد دعم بوروندي لتسوية قضية الصحراء حصريا تحت رعاية الأمم المتحدة، وذلك من خلال مخطط الحكم الذاتي، باعتباره الحل الوحيد لهذا النزاع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد