البرلمان و الجماعة .. البيجيدي يفقد كل شيئ في مراكش

0

زنقة 20 | الرباط

تقاسمت أحزاب الأصالة المعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، المقاعد التسعة المخصصة لعمالة مراكش، بمجلس النواب، وذلك برسم الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر 2021 ، فيما خرج حزب العدالة و التنمية خاوي الوفاض.

وبحسب معطيات لولاية مراكش، فقد حصل حزب الأصالة والمعاصرة على ثلاثة مقاعد (مقعد واحد بكل دائرة من الدوائر الانتخابية التشريعية المحلية الثلاث لعمالة مراكش، وهي المنارة، وجليز- النخيل، والمدينة- سيدي يوسف بن علي)، وذلك بعد نيله 65 ألفا و907 أصوات، من أصل 209 آلاف و124 صوتا المعبر عنها.

وفاز حزب التجمع الوطني للأحرار بثلاثة مقاعد على مستوى هذه العمالة، بعد حصوله على 44 ألفا و738 صوتا، كما نال حزب الاستقلال العدد نفسه من المقاعد ب36 ألفا و438 صوتا.

وتنافست 46 لائحة خلال هذا الاستحقاق للظفر بالمقاعد التسعة المخصصة للدائرة الانتخابية لمراكش.

وتوزعت هذه اللوائح، بحسب معطيات للسلطات المحلية بعمالة مراكش، بين 16 لائحة على صعيد دائرة المدينة – سيدي يوسف بن علي، ومثلها بدائرة المنارة، و14 بدائرة جليز – النخيل.

حزب العدالة و التنمية الذي كان يقود مجلس المدينة في شخص العربي بلقايد و عددا من المقاطعات ، تلقى هزيمة مدوية قذفت به إلى مراتب متأخرة في أغلب المقاطعات ما يستحيل معه عودته إلى التسيير مرة أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X