السفارة الفرنسية بالمغرب تدعو البعثات التعليمية إلى الإلتزام بقرار تأجيل الدخول المدرسي

0

زنقة 20 | الرباط

قالت السفارة الفرنسية بالمغرب في بلاغ ، أنها أحيطت علما بالقرار الذي اتخذته السلطات المغربية في 6 شتنبر ، القاضي بتأجيل الدخول المدرسي إلى 1 أكتوبر ، وهو القرار الذي ينطبق على جميع المؤسسات التعليمية مغربية و أجنبية.

و ذكرت السفارة الفرنسية ، أن الشبكة التعليمية الفرنسية بالمغرب معنية بالقرار ، مشيرة إلى أن المدارس ستمكن الطلاب وعائلاتهم من التعلم عن بعد.

السفارة دعت العائلات و المؤسسات التعليمية الفرنسية إلى تطبيق القرار ، دعما لجهود الحكومة المغربية لمكافحة وباء كورونا.

مصادر كانت قد أكدت أن مدارس تعليمية تابعة للبعثات الأجنبية بالمغرب فتحت ابوابها و استقبلت التلاميذ ، رغم إعلان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2021-2022 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 بسبب الوضعية الوبائية ، فإن

و يتعلق الأمر ببعثات تعليمية تابعة لدول أوربية مثل فرنسا و بلجيكا و إسبانيا و كذا الولايات المتحدة الأمريكية ، و التي استقبلت تلاميذ مغاربة و أجانب اليوم الثلاثاء.

وزارة التعليم ، كانت قد أوضحت أول أمس الإثنين في بلاغ، أن إجراء تأجيل الدخول المدرسي ، يشمل جميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني ومؤسسات التعليم العتيق بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي وكذا مدارس البعثات الأجنبية، مما سيمكن توفير الظروف المواتية لاعتماد نمط “التعليم الحضوري” بالنسبة لكافة التلاميذ والطلبة ومتدربي التكوين المهني، ترسيخا لمبدأ الانصاف وتكافؤ الفرص.

يأتي هذا القرار، تبرز الوزارة، أخذا بعين الاعتبار تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا وضرورة تحصين المكتسبات المحققة في مواجهة وباء “كوفيد 19” وتعزيز المنحى التنازلي لحالات الإصابة المسجلة، والسير الإيجابي للحملة الوطنية للتلقيح بشكل عام وعملية تلقيح الفئات العمرية “12-17 سنة” و”18 سنة فما فوق” بشكل خاص، وكذا الهدف الرامي إلى تمكين جميع المتعلمات والمتعلمين المستهدفين من الاستفادة من هذه العملية، التي ستساهم بشكل كبير في تحقيق المناعة الجماعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد