بيجيدي يهدد السلطة علانيةً و يحذر من انزلاق الأوضاع يوم الإقتراع

0

زنقة 20 | الرباط

أصدرت الإدارة المركزية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية اليوم الثلاثاء ، البلاغ الخامس منذ انطلاق الحملة الإنتخابية.

الحزب عبر عن استيائه و استنكاره لـ “بعض القرارات التي من شأنها المس بنزاهة الانتخابات وحرية التصويت، وهو ما دعا حزب العدالة والتنمية إلى الإعلان عن ندوة صحفية تم إرجاءها بناء على عزم السلطات الوصية تدراك عدد من هذه الاختلالات”.

بيجيدي أعلن رفضه ” السماح بنقل الناخبين من طرف ممثلي الأحزاب السياسية لما في ذلك من دعوة صريحة لاستمرار الحملة الانتخابية يوم الاقتراع والسماح لمرشحي بعض الأحزاب بضخ أموال ضخمة مجهولة المصدر لاستمالة الناخبين وإرغامهم على التصويت لفائدتهم”.

وندد “بالضغوطات التي تعرض لها عدد من مناضلينا من طرف بعض رجال السلطة لثنيهم عن تمثيل الحزب في مكاتب التصويت” ، معلنا شجبه و استنكاره “لكل أعمال العنف والتخويف والبلطجة التي تصاعدت وتيرتها وحدتها بشكل كبير ومقصود في الأيام الأخيرة ضد مناضلي الحزب ورموزه”.

حزب رئيس الحكومة ، دعا ” السلطات المحلية والأمنية لتحمل مسؤوليتها في التطبيق الناجع والسليم للقانون وزجر ارتكاب كل المخالفات المذكورة أيا كان مصدرها، حفاظا على السير العادي والآمن للحملات الانتخابية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، والتعاطي بحزم وقوة مع مثل هذه التجاوزات والمنزلقات الخطيرة غدا يوم الاقتراع”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد