وهبي و نزار بركة يتوقعان المرتبة الأولى في الإنتخابات و لشكر يأمل الظفر بالرتبة الثالثة

0

زنقة 20 | الرباط

قال الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة إن حزبه يريد استرجاع مكانته في الانتخابات التي تجرى غدا الأربعاء.

وتوقع بركة في حديث مع الجزيرة نت ، أن يحصل على المرتبة الأولى إذا كانت نسبة المشاركة عالية.

ويقول بركة  إن برنامجه الانتخابي يقوم على القطيعة مع سياسات الحكومة الحالية، ويلتزم بالانتقال من اقتصاد الريع إلى مجتمع الحقوق وتكافؤ الفرص بين الجميع.

ويؤكد أن تحالفات حزب الاستقلال لتشكيل الأغلبية الحكومية ستبنى على البرنامج الانتخابي ولا مشكلة لديه في التحالف.

بدوره، يأمل الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر أن يأتي حزبه ضمن القوى الثلاث الأولى في الانتخابات، وقال إن حزبه، اليوم، الأكثر قدرة على التحالفات.

لشكر قال في حوار مع الجزيرة “حين تكون المؤسسات قوية لا يمكن أن تُغيّر باسم الأيديولوجية، وإن السياسة تمارس، اليوم، بواقعية وبرغماتية، لا يهم يمينية أو يسارية”.

وتضمن البرنامج الانتخابي للاتحاد الاشتراكي تقوية الطبقة الوسطى وتوسيعها ومحاربة الهشاشة، واعتماد نظام جبائي عادل ومنصف لتوجيه التنمية الاقتصادية توجيها فعالا.

إلى جانب تطوير الاستثمار الوطني بما يرفع من نسب النمو بنحو مطرد ومنتج لفرص الشغل، مع إيجاد تحول هيكلي في النسيج الإنتاجي لتلبية الطلب الداخلي والمنافسة في الأسواق الدولية.

من جهته ، يتوقع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي تصدّر نتائج الانتخابات العامة، وقال إن حزبه “يدخل غمار الانتخابات على أساس أن يكون في الحكومة”.

ولا يرى “الأصالة والمعاصرة” مانعا من التحالف مع العدالة والتنمية لتشكيل الحكومة المقبلة.

وفي برنامجه الانتخابي، يؤكد الحزب على بناء اقتصاد في خدمة المجتمع، وعلى سعيه للوصول إلى ” أكبر عدل ممكن في عملية توزيع المجهود التنموي الذي أسهم في تحقيقه جميع المغاربة كل من موقعه وبإمكاناته”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد