بين سبورتس : ترتيبات لإجلاء المنتخب المغربي من غينيا في أقرب فرصة

زنقة 20 | متابعة

قالت قناة بين سبورت على تويتر ، أن الترتيبات تجري لسحب المنتخب المغربي وإعادته من غينيا بسبب أحداث العنف التي تشهدها العاصمة كوناكري ليكتنف الغموض مصير مواجهة أسود الأطلس وغينيا في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم التي كان مقررة غدا.

و لازال الغموض يحوم حول إقامة المباراة المندرجة ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم من عدمها، و التي كان المنتظر أن تقام غدا الاثنين في العاصمة الغينية كوناكري.

وتواصل بعثة المنتخب المغربي المكوث في نزل إقامتها في كوناكري، في انتظار صدور قرار بإلغاء المباراة من ثم التوجه سريعاً إلى المطار و المغادرة نحو المغرب تخوّفاً من أن يتم غلق الحدود في أي لحظة.

و شهدت غينيا، الأحد، انقلاباً عسكرياً، بدأ بقصف مكثف شهدته العاصمة كوناكري، وإطلاق نار حول القصر الرئاسي، انتهى بالقبض على الرئيس ألفا كوندي وعدد من كبار المسؤولين، وإعلان الانقلابيين، حل البرلمان، وتعليق الدستور، وإغلاق الحدود.

وتم تداول صور على وسائل التواصل تظهر عسكريين انقلابيين اعتقلوا كوندي البالغ من العمر 83 عاماً، وعدداً من كبار المسؤولين الآخرين في البلاد.

وأكدت وسائل إعلامية، بأن الانقلاب يقوده عناصر من وحدة النخبة الخاصة في الجيش، ويتزعم الانقلابيين قائد تلك الوحدة المدعو مامادي دومبوي، وهو عنصر سابق في الفيلق الأجنبي الفرنسي. وأعلن دومبوي في تصريح مسجل عن حل الحكومة ووقف العمل بالدستور وإغلاق حدود البلاد، وحل البرلمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد