تصفيات كأس العالم.. جامعة الكرة تطلب من نظيرتها الجزائرية عدم إيفاد صحافيين إلى مراكش

زنقة 20 . متابعة

راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نظيرتها الجزائرية، مطالبة إياها بعدم السماح للصحفيين الجزائريين بتغطية لقاء المنتخب الجزائري مع نظيره البوركينابي الإثنين المقبل بملعب مراكش.

وجاء منع حضور الإعلام الجزائري من تغطية المباراة بلاده ضد منتخب بوركينافاصو بقرار من الجامعة الملكية المغربية، وتزكية من الاتحادية البوركينابية بسبب تفشي وباء كورونا.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20 أن إستضافة المغرب للمباراة المذكورة، لا علاقة للجامعة به، لكون منتخب بوركينا فاصو هو المستقبل وليس المغرب الذي استضاف بالاضافة لبوركينا فاصو، كل من النيجر ومالي وجيبوتي الذي منحهم المغرب ملاعبه شريطة احترام البروتوكول الصحي لوزارة الصحة والسلطات المغربية.

وكان من بين هذه الشروط حسب مصادرنا، عدم حضور الجمهور والصحفييين باستثناء مسؤول اعلامي ومصور لكل منتخب والقناة الناقلة للمباراة وتقام الندوة الصحفية قبل المباراة وبعدها تحت اشراف الكاف او الفيفا بحضور المسؤولين الاعلا ميين للمنتخبين إما حضوريا او عن طريق زووم المسموح به من قبل الكاف والفيفا وبدورهما يمكن أن يرسلوا الندوة لزملائهم وهو ما طبق أيضاً على المنتخب المغربي في مباراته الاخيرة وفي البطولة الوطنية منذ سنتين كماطبق في المسابقات الافريقية دوري ابطال افريقيا والاتحاد الافريقي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد