التامك يجري حركية واسعة شملت 25 مدير مؤسسة سجنية بمدن المملكة

زنقة 20. الرباط

أجرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مساء اليوم الخميس حركة انتقالية واسعة ستشمل اكثر من 25 مدير في حين شملت اليوم فقط بعض مدراء مؤسسات سجنية في كل من السجن المحلي بالسمارة ، والداخلة وتاونات و سوق الاربعاء وبنسلمان وتطوان فيما ستشمل المدراء المدرجين في الحركة في اليومين القادمين.

وتأتي هذه الحركة حسب مصادر جريدة Rue20 في إطار عملية التقييم الدوري لأداء مسؤولي المؤسسات السجنية، والسعي الدائم إلى خلق دينامية جديدة في تدبير وتسيير المؤسسات السجنية.

غير أن تفعيل الاصلاح المنشود في قطاع السجون يقتضي اليوم اكثر من اي وقت مضى تفعيل الوسائل الدستورية التي تسمح باستبعاد ومحاسبة بعض المسؤولين عن فشل استراتيجيات المندوبية العامة، والمعروفيين ممن لا يزالون في دوائر التسيير والتدبير مند سنوات طويلة بالإدارة المركزية للمندوبية العامة لإدارة للسجون وإعادة الإدماج إلى اليوم رغم تغيير مندوبي السجون.

كما يشكل هؤلاء جيوب مقاومة لفرملة الإصلاح باستخدام جميع المناورات، مما يتطلب إزاحتهم من هذه المناصب، حتى تكون لهذه الحركة معنى من خلال توفير الظروف لانبثاق جيل جديد من المسييرين الذين سيكونون مسؤولين عن تفعيل الإستراتيجيات الخلاقة للمندوبية العامة، بكل أمانة وصدق، داخل الجهاز التنفيذي المركزي والجهوي للمندوبية العامة بما يمكن من تحقيق الفعالية المطلوبة في تنزيل مختلف البرامج المسطرة، سواء على مستوى التهيئ لإعادة الإدماج، أو على مستوى الحفاظ على سلامة النزلاء وعلى أمن المؤسسات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد