إفلاس شركة الطيران الإيطالية Alitalia و مئات المغاربة يفقدون حجوزاتهم

زنقة 20 | وكالات

ستتوقف شركة الخطوط الجوية الإيطالية الشهيرة “Alitalia” عن العمل تماما، وتختفي من الوجود في منتصف شهر أكتوبر المقبل.

وكانت شركة “Alitalia” قد أعلنت رسميا إفلاسها أواخر الشهر الماضي، مشيرة إلى وقف بيع التذاكر على متن طائراتها في 25 غشت المنصرم، على أن تواصل تسيير رحلاتها إلى غاية 15 أكتوبر المقبل، وأتاحت لزبائنها تغيير حجوزاتهم قبل يوم 14 أكتوبر، لضمان حقوقهم.

وتقدر صحيفة “كورييري ديلا سيرا” عدد الأشخاص الذين لديهم حجوزات للسفر على متن طائرات الشركة بعد 15 أكتوبر بنحو 250000.

وتفيد الشركة بوجود خيارين أمام هؤلاء الزبائن. ويمكنهم إما استبدال توقيت رحلاتهم على متن “Alitalia” بتاريخ أبكر أو استرداد كامل المبلغ المدفوع مقابل التذاكر.

كما يمكن لعملاء الشركة إعادة الحجز أو تغيير وجهة رحلتهم الأصلية، إلا أن ذلك مشروط بتاريخ قبل 15 أكتوبر، وللوجهة ذاتها مجانا.

أما إذا أصر الزبون على تغيير وجهة الرحلة فسيتعين دفع مبالغ إضافية إذا وجد فرق في سعر التذاكر، في حين إذا كان الفارق سلبيا وثمن التذكرة أقل، فلن يعوض المسافر عن فارق السعر، كما يحظر أيضا تغيير الرحلات الدولية إلى المحلية والعكس.

وكانت شركة الخطوط “Alitalia” قد عانت طويلا من أزمة مالية، وبحثت عن مستثمرين لغقاذها من الإفلاس منذ أن وُضعت تحت إدارة الدولة في عام 2017، فيما ازدادت أزمتها سوءا بمضاعفات جائحة كورونا بسبب توقف الحركة الجوية العالمية لعدة أشهر.

وكانت الشركة قد نقلت في عام 2019 قبل الجائحة 21.3 مليون مسافر إلى 81 وجهة بعدد 3600 رحلة كل أسبوع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد