عضو في اللجنة العلمية يرفض تلقيح أطفال أقل من 12 عاماً

زنقة 20 | متابعة

يبدون أن تلقيح التلاميذ البالغة أعمارهم ما بين 12 و 17 سنة ، أحدثت خلافا داخل اللجنة العلمية الخاصة بجائحة كورونا التابعة لوزارة الصحة.

فبعد أن حصلت وزارة التربية الوطنية عن الموافقة النهائية من اللجنة العلمية للتلقيح التلاميذ الأطفال ، خرج البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة ليعلن عن رفضه قرار تلقيح الفئة أقل من 12 سنة.

و ذكر الإبراهيمي في منشور على فيسبوك، أنه يعارض تلقيح هذه الفئة بينما إفريقيا لم تتعد نسبة 2 في المائة من التلقيح، فيما يرى أن تدبير الأزمة يمكن أن ينجح محليا و لكن الخروج منها سيكون كونيا، وأوضح في التدوينة نفسها، أن أسباب رفض تلقيح هذه الفئة، لا يعود لأسباب علمية، بل لأسباب أخلاقية.

وأردف في التدوينة نفسها، ” أنا من موقف منظمة الصحة العالمية التي ترى فيه قرارا لا أخلاقيا، ولا علميا، فإذا تركنا السلالات تتناسل في إفريقيا مع بليون شخص غير ملقح كاحتياطي للإصابة بالفيروس… فحتما سيخرج علينا “كوفريكا”، و السلالة التي لن ينفع معها أي لقاح و نعود لنقطة الصفر.

وفي السياق ذاته يرى البروفيسور الإبراهيمي، أن الهدف من تلقيح الفئة ما بين 12 و 17 سنة في جميع بلدان العالم هي كسر سلسلة تفشي الدلتا، ولا سيما مع الدخول المدرسي، قائلا ” أتفهم مخاوف الكثيرين وتردد البعض ومناهضتهم لها، لذا يجب القيام بعمل تواصلي لشرح أهمية العملية وأنها أمنة للأطفال كما كانت أمنة للكبار… فبطبيعة الحال فأنا سألقح لابنتي ذات 14 سنة كما فعل ابني ذو 18 سنة، لأني أؤمن بأن هذه اللقاحات ناجعة وآمنة، و هذا فرق كبير بيننا و بين كثير من المشككين.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد