الحركة الشعبية غاضبة من المقاربة التفضيلية لبرنامج گلحسن والمغاربة يطالبون بعودة مصطفى العلوي

زنقة 20. الرباط

إحتج حزب ‘الحركة الشعبية’ على الطريقة التي يتم بها إستضافة زعماء الأحزاب السياسية ببرنامج حواري على القناة الثانية.

وقال حزب السنبلة المشارك في الحكومة، في بلاغ توضيحي عقب غياب أمينه العام أمس الأربعاء عن حلقة البرنامج الحواري المذكور، أن المقاربة التفضيلية التي نهجها معد البرنامج لم ترق له.

و أضاف الحزب ذاته، أن‭ ‬”المقاربة‭ ‬المعتمدة‭ ‬في‭ ‬توجيه‭ ‬وبرمجة‭ ‬الحلقات‭ ‬مقاربة‭ ‬تفضيلية،‭ ‬حيث‭ ‬عمدت‭ ‬إلى‭ ‬استضافة‭ ‬بعض‭ ‬رؤساء‭ ‬الأحزاب‭ ‬بشكل‭ ‬فردي‭ ( ‬رئيس‭ ‬حزب‭ ‬في‭ ‬حلقة‭ ‬واحدة‭ )‬،‭ ‬والبعض‭ ‬الآخر‭ ‬بشكل‭ ‬ثنائي‭ ( ‬رئيسا‭ ‬حزبين‭ ‬في‭ ‬حلقة‭ ‬واحدة”.

إلى ذلك، عبر العشرات من المهتمين المغاربة على شبكات التواصل الإجتماعي عن مطالبتهم الإعلام العمومي ببرامج حوارية في مستوى اللحظة التاريخية التي يمر منها المغرب لوضع المواطن في قلب الإنتخابات التشريعية.‭

وطالب المغاربة بعودة قيدوم الصحافيين المغاربة، مصطفى العلوي، لتنشيط وإحياء برنامجه الحواري الممتع “حوار” بعدما أصبحت كافة القنوات التلفزيونية الوطنية بدون برنامج حواري مؤثر بالمرة.

وبعد‭ ‬تسجيل‭ ‬هذه‭ ‬الملاحظة، يضيف بلاغ حزب السنبلة، ‬”تم‭ ‬إخبار‭ ‬معد‭ ‬البرنامج‭ ‬بالأمر‭ ‬شفويا‭ ‬وإعداد‭ ‬رسالة‭ ‬رسمية‭ ‬في‭ ‬الموضوع‭ ‬إلى‭ ‬مصالح‭ ‬القناة‭ ‬الثانية‭ ‬بعد‭ ‬ذلك”.

و عبرت ‘الحركة الشعبية’ عن ‬”إستعدادها للمشاركة‭ ‬في‭ ‬البرنامج‭ ‬‭ ‬في‭ ‬حال‭ ‬مراجعة‭ ‬وتدارك‭ ‬هذه‭ ‬الملاحظة،‭ ‬الشيء‭ ‬الذي‭ ‬لم‭ ‬تتم‭ ‬الإستجابة‭ ‬له،‭ ‬مما‭ ‬جعل‭ ‬الحركة‭ ‬الشعبية‭ ‬تتحفظ‭ ‬على‭ ‬المشاركة‭ ‬في‭ ‬هذا‭ ‬البرنامج‭ ‬في‭ ‬صيغته‭ ‬المقترحة”.

كما شدد ذات البلاغ على‭ ‬أن‭” ‬حزب‭ ‬الحركة‭ ‬الشعبية‭ ‬سيبقى‭ ‬كما‭ ‬كان‭ ‬منفتحا‭ ‬على‭ ‬مختلف‭ ‬وسائل‭ ‬الإعلام،‭ ‬وذلك‭ ‬في‭ ‬إطار‭ ‬إحترام‭ ‬مبدأ‭ ‬تكافؤ‭ ‬الفرص‭ ‬بين‭ ‬كل‭ ‬الأطياف‭ ‬السياسية،‭ ‬مؤكدين‭ ‬أن‭ ‬الحزب‭ ‬منخرط‭ ‬بكل‭ ‬مناضلاته‭ ‬ومناضليه‭ ‬للمساهمة‭ ‬إلى‭ ‬جانب‭ ‬كل‭ ‬القوى‭ ‬الحية‭ ‬ببلادنا‭ ‬في‭ ‬إنجاح‭ ‬محطة‭ ‬يوم‭ ‬الأربعاء‭ ‬8‭ ‬شتنبر‭”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد