إلغاء العطل السنوية للأطر الصحية لتفادي إنتكاسة وبائية مع الإرتفاع الصاروخي للوفيات والإصابات

1

زنقة 20. الرباط

توصلت مختلف المديريات الجهوية لوزارة الصحة بقرار توقيف الرخص السنوية لفائدة أطر وزارة الصحة، أول أمس الخميس، لتشرع كافة الأطر الإلتحاق بعملها بداية من اليوم السبت.

ويأتي هذا القرار حسب مصادر منبر Rue20 عقب تفاقم الوضع الوبائي بالمملكة والارتفاع الصاروخي لعدد الوفيات والحالات الحرجة بغرف الإنعاش حيث إرتفعت نسبة الملء الى 47%.

إضافة إلى هذا، أصدرت مديريات جهوية لوزارة الصحة في المناطق الأكثر تضررا من الموجة الأخيرة من الوباء، نداء للأطر الصحية، التي تستفيد من عطلتها السنوية، من أجل العودة إلى العمل في ظرف 48 ساعة.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت أن كافة مؤشرات الحالة الوبائية تؤكد دخول المغرب في مرحلة الانتشار الجماعي لجائحة “كوفيد 19” منذ خمسة إلى ستة أسابيع، مع ترقب بلوغ المنحنى الوبائي ذروته في الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بالوزارة، عبد الكريم مزيان بلفقيه، في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة خلال الفترة من 20 يوليوز الماضي إلى 2 غشت الجاري، أن المغرب يوجد في المرحلة التصاعدية للمنحنى الوبائي، والتي يمكن أن تعرف ذروتها في الأيام القليلة القادمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X